مديريّة الأرشفة والوثائق
الهدف العام:
تدقيق وتوثيق كافة التعديلات على السجل العقاري، وحفظها على نسخةٍ ثانيةٍ، وتقديم خدماتٍ متميزةٍ اعتماداً عليها.
مهام المديريّة:
- تزويد الجهات الطالبة بمعلوماتٍ عن صحيفة السجل الحمراء وصور عقود البيع.
- استبدال الصحائف المفرزة والصحائف الملغاة.
- أرشفة عقود البيع والعقود الأخرى القديمة لسنواتٍ سابقة.
- حفظ عقود البيع والعقود الأخرى في مستودع عقود البيع الرئيسي في مبنى جبل عمان.
- إجراء كافة أعمال التحري حاسوبياً.
- تزويد الجهات الطالبة بشهادات الملكية.
- تزويد شركة الكهرباء الوطنية ببيانات الملكية حسب الاتفاقية.
- إجراء كافة أعمال الحجز حاسوبياً وورقياً للمحاكم وجهاتٍ أخرى, والكترونياً لبعض الجهات، وإصدار المخاطبات الرسمية.
- إجراء كافة أعمال فك الحجز حاسوبياً وورقياً للمحاكم, والكترونياً لبعض الجهات، وإصدار المخاطبات الرسمية.
- المتابعة مع الجهات الخارجية للحجز الالكتروني.
- متابعة توثيق وحفظ الوثائق في مستودعات الدائرة بما يشمل القيود التركية والفلسطينية.
- ترميم الوثائق القديمة.
- تسهيل مهمة المراجعين والباحثين فيما يتعلق بالوثائق.
- منح إخراجات القيد والمخططات للمواطنين للأموال غير المنقولة للضفة الغربية.
- منح شهاداتٍ للمواطنين للجوازات العامة من أجل إثبات الجنسية.
- القيام بأية مهام تصب في مجال العمل.