Please update your browser for a better performance
مهام قسم خدمة الجمهور:
- استقبال متلقي الخدمة والترحيب بهم ومعرفة الخدمة التي يرغبون بها، وإرشادهم الى المديرية المعنية بتقديم الخدمة للبدء باجراءات الحصول عليها .
- تنظيم وتسهيل عملية اتصال جمهور المراجعين مع الأطراف المعنية بتقديم الخدمات المطلوبة داخل الدائرة .
- الرد على الكتب والاستفسارات التي ترد الى القسم وتحويلها الى الجهات المعنية، والنظر في أفضل الأساليب لحل المشاكل التي لم يتمكن المكتب من التعامل معها.
- الإشراف على فرز وتوزيع جميع الاستدعاءات المقدمة من قبل متلقي الخدمة ومتابعتها مع المديريات المعنية باستثناء الاستدعاءات التي يمكن الرد عليها فورا.
- اقتراح الافكار والملاحظات التي تساعد في تسهيل عملية مراجعة متلقي الخدمة للدائرة وتسريع الخدمة المتبعة لهم.
- توفير النماذج والاستدعاءات اللازمة لمعاملات متلقي الخدمة.
- تزويد المراجعين بالنشرات والتقارير الدورية الصادرة عن الدائرة.
- قياس التغذية الراجعة عن الخدمات المقدمة من الدائرة وذلك من خلال تعبئة استبانة قياس رضا متلقي الخدمة التي يتم توزيعها من قبل وحدة خدمة الجمهور على متلقي الخدمة.
- التنسيق لغايات عمل لقاءات مفتوحة مع متلقي الخدمة .
- إعداد تقرير شهري بالاعمال المتعلقة بالقسم.
- مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال العمل على توفير ممرات خاصة لهم وتسهيل انجاز معاملاتهم.
- التنسيق مع مكاتب خدمة الجمهور في مديريات التسجيل في المحافظات وتزويدهم بأخر المستجدات .