قسم خدمة الجمهور

مهام قسم خدمة الجمهور:

  •  استقبال متلقي الخدمة والترحيب بهم ومعرفة الخدمة التي يرغبون بها، وإرشادهم الى المديرية المعنية بتقديم الخدمة  للبدء باجراءات الحصول عليها .
  •  تنظيم وتسهيل عملية اتصال جمهور المراجعين مع الأطراف المعنية بتقديم الخدمات المطلوبة داخل الدائرة .
  •  الرد على الكتب والاستفسارات التي ترد الى القسم وتحويلها الى الجهات المعنية، والنظر في أفضل الأساليب لحل المشاكل التي لم يتمكن المكتب من التعامل معها.
  •  الإشراف على فرز وتوزيع جميع الاستدعاءات المقدمة من قبل متلقي الخدمة ومتابعتها مع المديريات المعنية باستثناء الاستدعاءات التي يمكن الرد عليها فورا.
  •  اقتراح الافكار والملاحظات التي تساعد في تسهيل عملية مراجعة متلقي الخدمة للدائرة وتسريع الخدمة المتبعة لهم.
  •   توفير النماذج والاستدعاءات اللازمة لمعاملات متلقي الخدمة.
  • تزويد المراجعين بالنشرات والتقارير الدورية الصادرة عن الدائرة.
  •   قياس التغذية الراجعة عن الخدمات المقدمة من الدائرة وذلك من خلال تعبئة استبانة قياس رضا متلقي الخدمة التي يتم توزيعها من قبل وحدة خدمة الجمهور على متلقي الخدمة.
  •  التنسيق لغايات عمل لقاءات مفتوحة مع متلقي الخدمة .
  •  إعداد تقرير شهري بالاعمال المتعلقة بالقسم.
  •   مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من  خلال العمل على توفير ممرات خاصة لهم وتسهيل انجاز معاملاتهم.
  •   التنسيق مع مكاتب خدمة الجمهور في مديريات التسجيل في المحافظات وتزويدهم بأخر المستجدات .​​​