امكانية الوصول

أطلاق خدمة البيع الإلكتروني في مديرية تسجيل العقبة

عقدت دائرة الاراضي والمساحة اليوم مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق خدمة تقديم طلبات البيع إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة في محافظة العقبة بحضور مدير عام دائرة الدائرة وممثلين عن مشروع إدارة المالية العامة والادارة .

وأكد عطوفة مدير عام دائرة الاراضي والمساحة الدكتور احمد العموش خلال المؤتمر الصحفي ان التحول الإلكتروني في مديرية تسجيل أراضي العقبة جاء بناء على ماتم إنجازه في محافظة العقبة، والذي تحقق بإشراف مباشر من جلالة الملك وبمتابعة حثيثة من سمو ولي العهد ، ويؤكد ايضاً التزام الدائرة بالتوجهات الحكومية بأن تكون العقبة مدينة نموذجية بكل المقاييس، وان هذا الإنجاز جاء من أجل تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة، و تقديم أفضل الخدمات للعقبة وقاطنيها وللمستثمرين في القطاع العقاري، ضمن تكاملية الجهود في أن تكون العقبة مركز جذب للإستثمار وبما يخدم الاقتصاد الوطني، ويسهم في دعم المجتمع المحلي في العقبة والمناطق التابعة لها.

وقال مدسر عام الدائرة, ان دائرة الاراضي والمساحة حرصت على أمن وسلامة المعلومات في عملية تنفيذ وتطوير خدمة البيع الإلكتروني من خلال تبني افضل الممارسات واستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وقامت باتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية بيانات المستخدمين بشكل كامل وتضع سلامة بيانات المستخدمين في مقدمة أولوياتها.

وعن آلية تقديم طلب البيع الكترونيا قال العموش بإمكان متلقي الخدمة تقديم طلب البيع الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة أو من خلال منصة سند بحيث يقوم متلقي الخدمة بإنشاء حساب للإستفادة من جميع خدمات الدائرة الإلكترونية وبعد ذلك يقوم بتقديم طلب البيع من خلال قائمة خدماتي و إختيار خدمة البيع بعد اتمام تعبئة الطلب تصل رسالة نصية لمتلقي الخدمة تبين رقم الطلب ليتم بعد ذلك السير بإجراءات المعاملة إلكترونياً وحسب الأصول ثم يتم إرسال رسالة لمتلقي الخدمة لإعلامه بقيمة الرسوم ورقم أمر الدفع ثم يتم إرسال رسالة نصية لمتلقي الخدمة لإعلامه بموعد الحضور لمديرية التسجيل للتوقيع على عقود للبيع (إستماع الإقرار).
 

التقرير الصحفي المصور لإطلاق خدمة البيع الإلكترونية في مديرية تسجيل أراضي العقبة

كيف تقيم محتوى الصفحة؟