امكانية الوصول

اعلانات رسمية

18/3/2024

      تعلن دائرة الاراضي و المساحـــــــــة الى الراغبين في الحصول على رخصــــــة تقدير عقاري من القطاعين العـــــام و الخاص عن فتح باب قبول طلبات التسجيل في جدول المقدرين العقــــــاريين لمنحهم رخص مزاولـــــــة مهنة التقدير العقاري و ذلك لمدة ثلاثين يومــــــا من تاريخ نشـــــــر الاعلان ،  علما بانه لا يجوز ممارسة مهنة التقدير العقاري دون الحصول على الموافقات اللازمة استنادا لنظام تسجيل المقدرين العقاريين و اعتمادهم رقم (37) لسنة 2020.

الشروط الواجب تحققها في من يتقدم لللامتحان

  1. ان يكون المتقدم حسن السير والسلوك.
  2. شهادة البكالوريوس،دبلوم الشامل كاحد أدنى.
  • شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها ، ولديه خبرة عملية في أعمال التقدير العقاري لا تقل عن خمس سنوات في الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات العامة أو البلديات أو في القطاع الخاص لدى جهات معتمدة في التقدير العقاري بشرط ان تكون معززة بثلاثة تقارير خبرة على الاقل لكل سنة من آخر ثلاث سنوات من سنوات الخبرة التي شارك فيها و له توقيع عليها ومصادق عليها و مختومة حسب الاصول كمقدر متدرب.
  • شهادة دبلوم كلية مجتمع معترف بها أو ما يعادلها ، ولديه خبرة عملية في أعمال التقدير العقاري لا تقل عن سبع سنوات في الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات العامة أو البلديات أو في القطاع الخاص لدى جهات معتمدة في التقدير العقاري بشرط ان تكون معززة بثلاثة تقارير خبرة على الاقل من آخر ثلاث سنوات من سنوات الخبرة التي شارك فيها و له توقيع عليها ومصادق عليها و مختومة حسب الاصول كمقدر متدرب.
  1. الحصول على دورة تدريبية لا تقل عن 30 ساعة تدريبية في مجال التقدير العقاري خلال مدة السنتين السابقتين على تقديم طلب التسجيل.

 

الاوراق المطلوب ارفاقها بالطلب هي:

1.صورة بطاقة الاحوال المدنية سارية المفعول.

2.شهادة عدم محكومية.

3.صورة مصدقة عن الشهادة العلمية(شهادة البكالوريوس،دبلوم الشامل كاحد أدنى و ذلك في كافة فروع الهندسة،الاقتصاد،العلوم المالية،العلوم الادارية،المحاسبة،القانون،و التخصصات الجغرافية).

4.صورة مصدقة عن شهادات الخبرة بشرط ان تكون معززة بثلاثة تقارير خبرة على الاقل لكل سنة من آخر ثلاث سنوات من سنوات الخبرة التي شارك فيها و له توقيع عليها ومصادق عليها و مختومة حسب الاصول .

5.وصول مقبوضات بقيمة عشرة دنانير.

6.صورة مصدقة عن دورة تدريبية لا تقل عن 30 ساعة تدريبية في مجال التقدير العقاري خلال مدة السنتين السابقتين على تقديم طلب التسجيل.((الرجاء وضع الاوراق جميعها بملف ))

- نظراً للتشكيل الجديد لأعضاء لجنة المقدرين العقاريين , لا ينظر لأي طلب سابق قد تقدم قبل هذا الاعلان وعليه يجب التقديم من جديد

- بالنسبة للمعيدين مما تقدموا ولم يحالفهم الحظ في الامتحان السابق في تاريخ 23/12/2023 يجب مراجعة مقرر اللجنة لمعرفة نتائجهم وتحديد امتحان الاعادة النظري او العملي او كلاهما بحيث يكفل تحصيل 65% قبل التأهل للمقابلة الشخصية ولفرصة واحدة فقط .

وخلاف ذلك يعتبر طلبه السابق لاغياً وينتظر تقديم طلب جديد حسب الاصول .

كيف تقيم محتوى الصفحة؟