امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

  مديرية التخطيط والتطوير والموارد البشرية

-3 مديرية التخطيط والتطوير والموارد البشرية

9-3-1 قسم التطوير المؤسسي

  1. تصميم وتطوير وتوثيق العمليات والخدمات بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية في الدائرة.
  2. تنسيق الحصول على الاعتمادات العالمية للأنظمة الإدارية والأنظمة العالمية.
  3. إدارة المشاركة بالجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.
  4. التنسيق مع الوحدات التنظيمية وفرق العمل لتحقيق متطلبات ومعايير التميز.
  5. إدارة ومتابعة الأنشطة المتعلقة بالنوع الإجتماعي في الدائرة.

 

9-3-2 قسم تقييم الأداء المؤسسي

  1. تحديد مؤشرات الأداء التنفيذية للوحدات التنظيمية بما يتفق مع الخطة الاستراتيجية.
  2. متابعة وقياس مؤشرات الأداء (التنافسية والإستراتيجية والتنفيذية) بشكل دوري وتحليلها وإقتراح التوصيات الخاصة بها.
  3. تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي وتقييم الأداء المؤسسي بناءً على متطلبات المواصفات والمعايير العالمية.

 

9-3-3 قسم التخطيط الاستراتيجي

  1. متابعة تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية.
  2. الإشراف على إعداد الخطط التنفيذية للوحدات التنظيمية بما يتفق مع الخطة الاستراتيجية.
  3. إعداد الدراسات والإحصائيات وتقديم التوصيات المتعلقة بها.
  4. تقديم الإرشاد البحثي لكافة الوحدات التنظيمية فيما يتعلق بالدراسات والمقارنات المعيارية.
  5. الإشراف على إصدار التقرير السنوي للدائرة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوحدات التنظيمية.
  6. إدارة المصادر المعرفية وتوفيرها للمعنيين.
  7. تقديم الدعم الاستشاري للوحدات التنظيمية المختلفة في إعداد الخطط.

 

9-3-4 قسم تخطيط الموارد البشرية

  1. تحديد احتياجات الدائرة من الموارد البشرية الحالية والمستقبلية من خلال الدراسات المتخصصة والتوجهات الاستراتيجية.
  2. إعداد ومتابعة خطط الموارد البشرية (الإحلال والتعاقب الوظيفي والتعيين وتفويض الصلاحيات ودراسة عبء العمل والتشكيلات الإدارية).
  3. إعداد وتنفيذ كافة القرارات والإجراءات الرسمية المعتمدة والخاصة بإتمام عملية التعيين ، وإعداد براءة تشكيلات والعقود للموظفين وكتب تحديد مركز العمل.
  4. اعداد القرارات الادارية والإجراءات المتعلقة بالترفيع، وتعديل الأوضاع، والمكافآت ، والانتداب او الإعارة او التكليف و النقل (التشكيلات الإدارية)  أو الوكالة و كتب الشكر ، وتشكيل اللجان ، معالجة التظلمات .
  5. إعداد بطاقات وصف وظيفي مبنية على الكفايات الوظيفية لكل وظيفة وفقاً لتعليمات وصف وتصنيف الوظائف المعتمدة ومراجعتها وتحديثها وتحديد الوظائف بناءً على التغييرات التي قد تطرأ على المتطلبات التنظيمية.
  6. إدارة عملية إدارة وتقييم الأداء الفردي للموظفين، والتأكد من صحة الإجراءات المتخذة بعملية التقييم ومدى إلتزامها بأحكام تعليمات نظام تقييم الأداء الفردي.
  7. إعداد جداول تشكيلات الوظائف ومتابعة تنفيذه بعد إقراره رسمياً متضمنا حركات الالغاء والتعيين و الترفيع،  والنقل ، وتعديل الأوضاع.
  8. المشاركة في تطوير وتعديل الهيكل التنظيمي للدائرة ومهامها الرئيسية والفرعية واصداره حسب الاصول.
  9. إعداد التقارير الدورية ذات الاختصاص.

 

9-3-5 قسم ادارة الموارد البشرية

  1. اعداد القرارات الادارية والإجراءات المتعلقة  بـ ( التقاعد، الضمان، الايقاف عن العمل، العزل من الوظيفة، الاستقالة، فقدان الوظيفة، المعلولية، منح الزيادات السنوية والنقل داخل الدائرة ، والانتداب او الإعارة او التكليف خارج الدائرة ، العقوبات التأديبية )
  2. تنفيذ كافة القرارات الادارية والإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفين ( الترفيع، تعديل الاوضاع، التقاعد، الضمان، انهاء الخدمات ،الايقاف عن العمل، العزل من الوظيفة، الاستقالة، فقدان الوظيفة، المعلولية، منح الزيادات السنوية، الاجازات، والاجراءات التأديبية).
  3. تجديد عقود الموظفين وتوثيقها.
  4. متابعة الدوام الرسمي والتأكد من التزام الموظفين بتعليمات الدوام الرسمي والعمل الإضافي، وإعداد كشوف العمل الإضافي والكشوف الخاصة بدوام الموظفين ومغادراتهم وإجازاتهم واعداد وتنفيذ القرارات الادارية والاجراءات المتعلقة بها.
  5. تقديم خدمات شؤون الموظفين مثل التأمين الصحي وتحويل للجان الطبية واصدار شهادات الخبرة والتحويل الى اللجان الطبية واي خدمات تخص الموظفين وشؤونهم.
  6. تطوير وتحديث وادامة قواعد وانظمة البيانات الخاصة بادارة الموارد البشرية.
  7. ادارة ملفات الموظفين.
  8. أعداد التقارير الدورية ذات الاختصاص

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟