مديرية الاستملاك
مهام مديرية الاستملاك:
-
-2 مديرية الاستملاك
7-2-1 قسم معاملات الاستملاك
- استقبال طلبات الاستملاك والتخلي المقدمة من الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية وتدقيقها وإعداد قائمة بها والسير بالإجراءات وفق التشريعات النافذة.
- تنفيذ معاملات الاستملاك ومتابعتها والتنسيق مع مديريات التسجيل والاقسام الفنيه والجهات ذات العلاقة.
- إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
- استقبال الكتب الرسمية من الجهات الرسمية والمتعلقة بطلبات الشراء المباشر للعقارات.
- اجراء كافة المخاطبات الرسمية اللازمة.
- تنفيذ قرارات اللجان المشكلة لغايات الشراء المباشر للعقارات للجهات الرسمية .
7-2-2 قسم التعويضات
استقبال قرارات الأحكام واتفاقيات المفاوضة وجداول الأضرار والفوائد القانونية المستحقة الدفع وتنفيذها وإعداد الكشوفات المتعلقة بها. استقبال الطلبات الواردة بخصوص تزويد المحاكم بملفات الاستملاك وتزويدهم بالبيانات. التنسيق مع مديريات التسجيل والاقسام الفنيه والجهات المعنية لتنفيذ قرارات الاستملاك والسير بالإجراءات حسب الأصول بما فيها صرف التعويض. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.