مديرية الدعم الفني
مهام مديرية الدعم الفني :
-4 مديرية الدعم الفني
7-4-1 قسم التقدير
- ادارة القيمة الادارية بالتنسيق مع اللجان ومديريات التسجيل وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة المركزية ومتابعتها.
- استقبال محاضر الاعتراضات الواردة على القيمة الإدارية من قبل اللجان المحليه ودراستها وإدارتها بالتنسيق مع اللجان المختصة وعكس قرارات اللجنة المركزية.
- التحقق من مطابقة القيم الإدارية المعتمدة من قبل اللجان المركزية مع القيمة المنفذة على النظام.
- إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
- اجراء التدقيق العشوائي على مديريات التسجيل.
- متابعة رفع كفاءة المقدرين العاملين في الدائرة.
- المساهمة في بناء وتطور مفهوم التقدير.
7-4-2 قسم القيود الفلسطينية
- ادارة وإدامة وارشفة وفهرسة القيود والوثائق الفلسطينية الخاصة بأراضي الضفة الغربية والقدس لعام 1967.
- ادارة وإدامة الوثائق والقيود التركية القديمة لغايات الدراسات والابحاث الخاصة او الرد على كتب استفسارات المحاكم.
- تزويد اصحاب العلاقة بالشهادات والمخططات والوثائق الخاصة بأراضي الضفة الغربية والقدس لعام 1967 والتي تبين ملكيتهم للاموال غير المنقولة والجهات المعنية بالوثائق والمعلومات حسب الاجراءات المتبعة .
- إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
7-4-3 قسم التسوية
- إدارة أعمال التسوية بما فيها الطلبات والإعلانات والكشوفات الميدانية والاعتراضات والقرارات وأية أعمال تتعلق بالتسوية.
- التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بأعمال التسوية ومتابعة تنفيذها وإعداد الردود اللازمة
- إنتاج لوحات التسوية ومشاريع التقسيم بما فيها استقبال الرصودات الميدانية وتنفيذ أعمال حسابات إحداثيات نقاط الحدود والارتكاز وتوثيق مخرجاتها وإنتاج الخرائط وتزويد الإحداثيات للجهات المعنية
7-4-4 قسم المحطات المرجعية
- إدارة وحفظ العلامات المرجعية (المثلثات) وتوزيع المثلثات للجهات الداخلية والخارجية وحساب العلامات المساحية اللازمة لنموذج التشوه والتصحيح.
- فحص جودة الرصد والتحقق من الاتصالات بين محطات الرصد ومركز معالجة البيانات.
- ادامة عمل الشبكة وتوسعتها وتحديثها ومتابعتها
7-4-5 قسم الأرشفة العقارية
- متابعة ارشفة جميع وثائق معاملات التسجيل .
- تحديد وتحليل الوثائق المراد ارشفتها.
- تصنيف الوثائق ووضع الخطط للحفاظ عليها.
- تطوير وتنفيذ إجراءات الحفظ والحماية والاسترجاع للوثائق المؤرشفة.
- توفير الدعم للمستخدمين الذين يحتاجون الوصول للوثائق .
- تزويد الجهات المعنية بالوثائق والمعلومات حسب الأصول.
- إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
إدامة المستودعات الخاصة بالوثائق التسجيلية