امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

vission    مديرية الدعم الفني

 
الاهداف_الفرعية_للمشروع مهام مديرية  الدعم الفني :

-4 مديرية الدعم الفني

7-4-1 قسم التقدير

  1. ادارة القيمة الادارية بالتنسيق مع اللجان ومديريات التسجيل وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة المركزية ومتابعتها.
  2. استقبال محاضر الاعتراضات الواردة على القيمة الإدارية من قبل اللجان المحليه ودراستها وإدارتها بالتنسيق مع اللجان المختصة وعكس قرارات اللجنة المركزية.
  3. التحقق من مطابقة القيم الإدارية المعتمدة من قبل اللجان المركزية مع القيمة المنفذة على النظام.
  4. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
  5. اجراء التدقيق العشوائي على مديريات التسجيل.
  6. متابعة رفع كفاءة المقدرين العاملين في الدائرة.
  7. المساهمة في بناء وتطور مفهوم التقدير.

 

7-4-2 قسم القيود الفلسطينية

  1. ادارة وإدامة وارشفة وفهرسة القيود والوثائق الفلسطينية الخاصة بأراضي الضفة الغربية والقدس لعام 1967.
  2. ادارة وإدامة الوثائق والقيود التركية القديمة لغايات الدراسات والابحاث الخاصة او الرد على كتب استفسارات المحاكم.
  3. تزويد اصحاب العلاقة بالشهادات والمخططات والوثائق الخاصة بأراضي الضفة الغربية والقدس لعام 1967 والتي تبين ملكيتهم للاموال غير المنقولة والجهات المعنية بالوثائق والمعلومات حسب الاجراءات المتبعة .
  4. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.

 

7-4-3 قسم التسوية

  1. إدارة أعمال التسوية بما فيها الطلبات والإعلانات والكشوفات الميدانية والاعتراضات والقرارات وأية أعمال تتعلق بالتسوية.
  2. التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بأعمال التسوية ومتابعة تنفيذها وإعداد الردود اللازمة
  3. إنتاج لوحات التسوية ومشاريع التقسيم بما فيها استقبال الرصودات الميدانية وتنفيذ أعمال حسابات إحداثيات نقاط الحدود والارتكاز وتوثيق مخرجاتها وإنتاج الخرائط وتزويد الإحداثيات للجهات المعنية

 

7-4-4 قسم المحطات المرجعية

  1. إدارة وحفظ العلامات المرجعية (المثلثات) وتوزيع المثلثات للجهات الداخلية والخارجية وحساب العلامات المساحية اللازمة لنموذج التشوه والتصحيح.
  2. فحص جودة الرصد والتحقق من الاتصالات بين محطات الرصد ومركز معالجة البيانات.
  3. ادامة عمل الشبكة وتوسعتها وتحديثها ومتابعتها

 

7-4-5 قسم الأرشفة العقارية

  1. متابعة ارشفة جميع وثائق معاملات التسجيل .
  2. تحديد وتحليل الوثائق المراد ارشفتها.
  3. تصنيف الوثائق ووضع الخطط للحفاظ عليها.
  4. تطوير وتنفيذ إجراءات الحفظ والحماية والاسترجاع للوثائق المؤرشفة.
  5. توفير الدعم للمستخدمين الذين يحتاجون الوصول للوثائق .
  6. تزويد الجهات المعنية بالوثائق والمعلومات حسب الأصول.
  7. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
إدامة المستودعات الخاصة بالوثائق التسجيلية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟