امكانية الوصول

مديريات ووحدات الدائرة

مديرية الخدمات التسجيلية

 

مهام مديرية الخدمات التسجيلية

 

الاهداف_الفرعية_للمشروع 

-3 مديرية الخدمات التسجيلية

6-3-1 قسم التصحيح

  1. استقبال طلبات إضافة الأرقام الوطنية الواردة من الأشخاص الطبيعيين والحكميين وتنفيذها إلكترونياً.
  2. استقبال طلبات التصحيح الواردة من الأشخاص الطبيعيين والحكميين وإصدار أوامر التصحيح وتنفيذها إلكترونياً.
  3.  دراسة معاملات التصحيح واضافة الارقام الوطنية الواردة من مديريات التسجيل وإبداء الرأي فيها وعرضها على اللجان المختصة عند اللزوم وتنفيذ توصياتها.
  4. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
  5. التنسيق مع المديريات المختصة وتزويدهم ببيان آلية التملك ومعلومات الملكية عند طلبها.

 

6-3-2 قسم الحجوزات والاستعلام

  1. إجراء كافة أعمال استعلام الملكية بما فيها الملكيات القديمة.
  2. تنفيذ كافة قرارات الحجز وفك الحجز الواردة للقسم ومخاطبة مديريات التسجيل لإجراء اللازم.
  3. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.

 

6-3-3 قسم تدقيق معاملات التسجيل

  1. تدقيق معاملات الإفراز المبدئي الواردة إلى القسم تسجيلياً.
  2. تدقيق كافة الطلبات المحولة من مديريات التسجيل المتعلقة بإنشاء الصحائف أو تفعيلها أو استبدالها أو حذفها واعتمادها من المعنيين بحسب الصلاحيات الممنوحة.
  3. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
  1. تدقيق قرارات الإعفاء الواردة من مديريات التسجيل.
  2. إدامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والتقارير المتعلقة بأعمال القسم.
  3. تقديم الرأي بخصوص مضامين المخاطبات الواردة للقسم من الجهات الداخلية والخارجية

 

6-4 مديريات تسجيل اراضي # 14  

6-4-1 قسم التسجيل والخدمات المساندة

6-4-1-1 شعبة السجل العقاري

  1. تسجيل حق ملكية العقارات وتوثيقه والمحافظة عليه .
  2. انجاز معاملات تسجيل العقارات واحتساب الرسوم والضرائب المترتبة على ذلك واستيفاؤها.
  3. إدامة الصحائف والإشراف عليها وحفظها وأرشفتها وتنفيذ كافة القرارات المتعلقة بشؤونها.
  4. تسجيل طلبات إزالة الشيوع المحولة من مدير التسجيل وإصدار أمر القبض وتحويلها إلى قسم/لجنة إزالة الشيوع وتنفيذ القرارات الصادرة بخصوصها.

 

6-4-1-2 شعبة الخدمات المساندة

  1. إدارة عمليات الصادر والوارد وأرشفتها ونشر التعاميم بوسائل الاتصال المتاحة.
  2. إدارة الشؤون االادارية والمالية الخاصة بالمديرية واقسامها
  3. إدارة المخزون والاصول والعهد

 

6-4-2 قسم الشؤون الفنية  

  1. استقبال المعاملات الفنية وتدقيقها وتنفيذها
  2. تنفيذ القرارات الصادرة بخصوص المعاملات الفنية

 

6-4-3 قسم ازالة الشيوع

  1. استقبال طلبات إزالة الشيوع والسير بإجراءات إزالة الشيوع وفقاً لأحكام التشريعات الناظمة.
  2. متابعة تنفيذ قرارات إزالة الشيوع مع الجهات المختصة الداخلية والخارجية.
  3. ادامة قواعد البيانات وإعداد الإحصائيات والدراسات المتعلقة بأعمال إزالة الشيوع.
  4. ارشفة كافة وثائق طلبات ازالة الشيوع .

 

6-4-4 مكتب تسجيل # 20

6-4-4-1 شعبة السجل العقاري

  1. تسجيل حق ملكية العقارات وتوثيقه والمحافظة عليه.
  2. إدامة الصحائف والإشراف عليها وحفظها وأرشفتها وتنفيذ كافة القرارات المتعلقة بشؤونها.
  3. تنفيذ وإنجاز معاملات تسجيل العقارات بكافة أنواعها واستيفاء الرسوم والضرائب بموجب التشريعات النافذة.
  4. استقبال المعاملات الفنية وتدقيقها وتحويلها إلى قسم الشؤون الفنية في مديرية التسجيل وتنفيذ القرارات الصادرة بخصوصها.
  5. استقبال معاملات إزالة الشيوع وتحويلها إلى الجهة المعنية وتنفيذ القرارات الصادرة بخصوصها.

6-4-4-2 شعبة الخدمات المساندة

  1. إدارة عمليات الصادر والوارد وأرشفتها ونشر التعاميم بوسائل الاتصال المتاحة.
  2. إدارة الشؤون االادارية والمالية الخاصة بالمديرية واقسامها
  3. إدارة المخزون والاصول والعهد

كيف تقيم محتوى الصفحة؟